القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

25عطب شائع لسيارة عليك أن تعلمها

 25عطب شائع لسيارة عليك أن تعلمها








من وقت لآخر يجد الجميع أن لديهم مشكلة في سيارتهم. إذا واجهت مشكلة ، فليس من الجيد تجاهلها أبدًا ؛ إن الاهتمام بمشكلة بسيطة بمجرد حدوثها هو أفضل طريقة لتجنب فواتير الإصلاح الضخمة في وقت لاحق. السلامة مصدر قلق آخر أيضًا ، الحفاظ على سيارتك في حالة جيدة هي أفضل طريقة للحفاظ على أمان عائلتك عند الخروج على الطريق. 

 

تغطي هذه القائمة 25 من أكثر المشاكل شيوعًا الموجودة في السيارات الأحدث. إذا كان لديك سيارة أقدم فقد لا تكون في هذه القائمة مناسبة وهناك الكثير من المشاكل الأخرى غير المدرجة. لقد سلطنا الضوء على ما نعتقد أنه الأعطال الأكثر شيوعًا حتى تتمكن من البحث عنها في سيارتك الخاصة. 

 


هناك بعض المشاكل التي ستحدث دائمًا لأي نوع من السيارات - لا يهم الصنع أو الطراز أو جودة عملية التصنيع أو مدى صيانتك للسيارة. بمرور الوقت ، هناك علامات طبيعية على أن السيارة تتقدم في السن وهذا يعني أن بعض المشاكل تبدأ في الظهور. عادة ما تكون هذه أشياء صغيرة يمكن إصلاحها بسهولة ؛ إذا تحولت إلى شيء أكثر خطورة ، فقد يعني ذلك أنه يصبح بيع السيارة أكثر اقتصادا. دعونا نلقي نظرة على بعض المشكلات الأكثر شيوعًا ونرى ما إذا كان من المحتمل أن تكون هذه مشكلة سريعة أو إصلاح مكلف. 

 

1. يظهر ضوء تحذير 

تظهر أضواء التحذير عندما يكتشف أحد أجهزة الاستشعار خطأ ويبرزه إلى وحدة التحكم في المحرك. هناك حوالي 200 رمز تحذير ، لذا ستحتاج إلى نقل هذا إلى محترف يمكنه بعد ذلك فحص النظام ومعرفة مصدر التحذير وإجراء الإصلاحات اللازمة. 

 

2. المحرك هو الاخرق 

هناك العديد من الأجزاء التي تحافظ على تشغيل المحرك بشكل جيد ولكن المحرك الخاطئ أو الاخرق هو واحد من أكثر القضايا شيوعًا. لكي يعمل المحرك بكفاءة ، يجب أن تختلط الكمية المناسبة من الهواء والوقود ثم تحترق داخل غرفة الاحتراق. لكي يعمل هذا بشكل صحيح ، هناك عدد من المكونات في أنظمة الوقود والإشعال التي يجب أن تعمل في انسجام تام. من أجل إبقاء هذه الأنواع من المشكلات عند الحد الأدنى ، يجب الحفاظ على أنظمة الوقود والإشعال واستبدالها وفقًا لتوصيات الشركة المصنعة. 


3. عجلة القيادة تهتز

هناك عدد من الأسباب التي تجعل عجلة القيادة تهتز عند قيادة السيارة. عادة ما يتم إلقاء اللوم على مكونات التعليق التالفة أو محامل العجلات إذا حدث ذلك مباشرة بعد بدء السيارة والابتعاد. إذا اهتزت العجلة بسرعات أعلى ، فغالبًا ما تكون مشكلة في توازن الإطارات / العجلات. لحل هذا ، ستحتاج إلى أخذ السيارة لإجراء فحص ميكانيكي مناسب. يمكن أن يكون إصلاحًا بسيطًا مثل محاذاة عجلاتك. 


 4. يتم ارتداء وسادات الفرامل سوف تتآكل الفرامل بشكل طبيعي مع الاستخدام ، لذا من الضروري أن تبقي على قمة الصيانة وتأكد من حل أي مشكلة قبل وقت طويل من فشل الفرامل. في بعض الأحيان ، تعني عيوب المصنع أن وسادات الفرامل والدوارات تتآكل بسرعة أكبر مما تفعل عادة. 


 5. الفرامل هي الصرير / الطحن سيبدأ نظام الفرامل في التآكل تمامًا مثل أي جزء متحرك آخر لديك في السيارة. الفرامل حيوية - فهي ضرورية للتأكد من أنه يمكنك إيقاف الأمان ، لذا يجب أن يعتني ميكانيكي محترف بأي نوع من المشاكل المتعلقة بالفرامل ، بما في ذلك الضوضاء غير العادية أو دواسة الفرامل الناعمة ، في أقرب فرصة ممكنة. هناك بعض المشكلات البسيطة التي يمكن أن تتسبب في صرير الفرامل أو صريرها ، ولكن بمجرد أن تبدأ في ملاحظة الطحن ، فأنت بالتأكيد بحاجة إلى استبدالها.  


6. الإطارات مسطحة من الواضح أن الإطار سيكون مسطحًا إذا تم ثقبه ولكن يمكن أن يكون ناتجًا أيضًا عن البلى العادي. يمكن أن يساعد الحفاظ على دوران الإطارات وفقًا لتعليمات الشركة الصانعة على إطالة عمرها. أفضل ممارسة هي تدوير الإطارات عند تغيير زيت المحرك أو كل 5000 ميل.


7. الإطارات ترتدي بشكل غير متساو من الطبيعي وجود قدر معين من التآكل بمرور الوقت ، ولكن إذا وجدت أن الإطارات تتآكل بسرعة ، فهذا يشير إلى مشكلة محتملة. إذا كان هناك اهتزاز من خلال عجلة القيادة أو وجدت أن إطاراتك ترتدي بشكل غير متساوٍ ، يجب أن تطلب من شخص ما فحص السيارة. يمكن أن يكون التعليق يحتاج إلى محاذاة. بالإضافة إلى ذلك ، تحدث مشاكل الإطارات في بعض الأحيان بسبب عوامل خارجية أو بسبب عيوب في التصنيع.

  8. تستهلك السيارة الكثير من النفط يعد الزيت الطازج ضروريًا لكي تعمل السيارة ولكن إذا كنت تتصدر مستوى الزيت باستمرار ، فقد تواجه مشكلة في السيارة. إذا بدأت في ملاحظة انخفاض في الأداء أو ضوء الزيت ، فستحتاج بالتأكيد إلى فحص الزيت. إذا لم تقم بتغيير الزيت بانتظام ، فقد تجد أن المحرك يتآكل. يمكن أن يتسبب الزيت ذي الجودة الرديئة أو عدم وجود تغييرات منتظمة في انسداد فلتر الزيت. من الأفضل تغيير فلتر الزيت في نفس الوقت الذي تقوم فيه بتغيير الزيت على الرغم من أن بعض السيارات الحديثة لديها نظام تجاوز الفلتر. 


 9. المولد يفشل المولد هو جزء أساسي من تشغيل سيارتك - فهو يحافظ على شحن البطارية ويتأكد من تشغيل جميع الكهرباء بمجرد بدء تشغيل السيارة. إذا كسرت بطاريتك يمكن أن تتآكل وتجد صعوبة في بدء السيارة. مواكبة فترات الخدمة وتأكد من استبدالها في الوقت المناسب.

 

 10. المبرد يتسرب غالبًا ما يحدث تسرب الرادياتير بسبب التآكل. يمكن أن يكون للتآكل نفسه الكثير من الأسباب ، ولكن بمجرد حصولك على تسرب واحد ، من المرجح أن تحصل على المزيد ، لذا فمن المنطقي استبدال المبرد بأكمله. إذا لم تحافظ على المبرد في حالة جيدة ، فقد تواجه مشاكل في ارتفاع درجة الحرارة ، وفي النهاية ، قد ينتهي بك الأمر بنار المحرك.  


11. Starter Motor يفشل المحرك المبدئي هو المكون الذي يحول المحرك عند بدء تشغيل السيارة. إذا فشل ، فهو إما نتيجة تلف الملف اللولبي الكهربائي ، أو انكسر المحرك نفسه أو كانت هناك أخطاء أخرى في النظام الكهربائي. من الصعب تقييم متى من المحتمل أن ينكسر محرك البداية وتجنب استبداله دون داعٍ ، من الأفضل فحص السيارة من قبل محترف لتحديد سبب مشاكل البداية قبل القيام بذلك.  


12. هناك شقوق في الزجاج الأمامي عادة ما يتطلب الأمر نوعًا من القوة الخارجية مثل الحجر لكسر الزجاج الأمامي ولكن هناك بعض السيارات المعرضة للتلف بسبب نقاط ضعف إنتاج المصنع. على الرغم من أن الكراك الصغير قد لا يبدو مشكلة كبيرة ، إلا أنه يمكن أن ينتشر بسرعة ويهدد سلامة الزجاج.


13. السيارة تعطي انبعاثات مفرطة تم تصميم نظام الانبعاثات للحفاظ على التلوث إلى الحد الأدنى مع التأكد من تشغيل سيارتك بشكل صحيح. يتضمن النظام الكثير من المعدات الحساسة التي يمكن أن تفشل من وقت لآخر والتي تسبب مجموعة متنوعة من المشاكل المختلفة في السيارة. على سبيل المثال ، قد يبدأ مستشعر O2 المعيب في التأثير على خليط الوقود ، مما يؤدي إلى عدم الكفاءة في تشغيل السيارة واقتصادها.  

14. هناك تسرب للوقود من خلال التبخر الوقود حساس لدرجة الحرارة وعندما يكون ساخنًا ، سيتوسع الوقود. هذا يعني أنه يجب أن تكون هناك طريقة ما للتنفيس عن الأبخرة. بما أن الأبخرة هي سيارات حديثة سامة مزودة بمعدات لمنع هذه السمية من الوصول إلى الخارج. المشاكل الرئيسية التي تحصل عليها مع هذا هي التسرب من خلال التبخر. تحدث معظم المشاكل مع غطاء الوقود ومن السهل والرخيص استبدالها بانتظام. ومع ذلك ، إذا رأيت ضوء تحذير لا يتجاهله أبدًا - إذا انتهى بك الأمر إلى فشل في المحول الحفاز ، فقد تكون الإصلاحات مكلفة. 

 15. المستشعرات معطلة تأتي معظم السيارات الحديثة مع عدد كبير من أجهزة الاستشعار ولكن يمكن أن يكون لها مشاكل في حد ذاتها. أحد الأخطاء الأكثر شيوعًا هو أجهزة استشعار الوقود والهواء وهي مكلفة لاستبدالها ، وغالبًا ما تزيد عن 200 جنيه إسترليني.


16. هناك مشاكل في علبة التروس / فشل في الإرسال يعني علبة التروس أن كل القوة التي يولدها محرك سيارتك يمكن تحويلها إلى نوع من قوة الدوران التي يمكن استخدامها بواسطة العجلات. بمرور الوقت ، ستبدأ التروس في التآكل وستجد أنه يصبح من الصعب تغيير التروس. في نهاية المطاف ، سيفشل صندوق التروس ، مما يؤدي إلى فاتورة إصلاح يمكن أن تصل إلى آلاف الجنيهات.  16 أ. سائل ناقل الحركة يتسرب يحتاج أي نظام نقل إلى سائل للتأكد من أن جميع مكونات العمل يتم تشحيمها جيدًا. في السيارات الأوتوماتيكية ، يتم استخدام السوائل المستخدمة في ناقل الحركة أيضًا في الأنظمة الهيدروليكية والمبردة. يمكن أن تتشكل ثقوب صغيرة في جميع أنحاء النظام مما يسمح بتسرب كميات صغيرة من السوائل. بمرور الوقت ، أو إذا كانت التسريبات شديدة ، ستجد أن الإرسال أقل كفاءة ، بالإضافة إلى أنك قد تجد أن النظام يسخن أو يفقد الضغط. في كلتا الحالتين سيفشل الإرسال. إذا رأيت بركة حمراء تتجمع تحت سيارتك ، فقد تكون علامة على أن وعاء النقل متصدع.  16 ب. ناقل الحركة الأوتوماتيكي ينزلق يمكن أن يكون ناقل الحركة الأوتوماتيكي طويل الأمد وفعالًا إذا تمت صيانته جيدًا. ليس من غير المعقول أن تستمر لأكثر من 200،000 ميل. إذا بدأت في العثور على ناقل الحركة أقل سلاسة أو زلات ، فقد يكون هناك تلف أو انسداد في الأختام والحشيات والخطوط داخل النظام. يجب خدمة الإرسال بانتظام لتجنب ذلك.  16 ج. يتم إغلاق فلاتر الإرسال تمامًا مثل أي سائل آخر ، سيختار سائل ناقل الحركة جميع أنواع الجسيمات بمرور الوقت وينتهي العديد منها في المرشح الذي يصبح مسدودًا ويحتاج إلى استبداله. ومع ذلك ، فإن نظام الإرسال مغلق بمعنى أنه إذا كنت تواجه مشكلات في الانسداد والانسداد ، فمن المحتمل أن يرجع ذلك إلى بعض المشاكل الخطيرة التي قد تكون غير قابلة للإصلاح. 

 16 د. هناك ماء في نظام النقل يمكن أن يدخل الماء والسوائل الأخرى إلى نظام النقل وإذا كان ذلك يعني دائمًا أخبارًا سيئة لصاحب السيارة. حتى في كميات صغيرة ، سيضر الماء بالمكونات الموجودة في النظام ويؤدي إلى فشل الإرسال.  

17. المشاكل الكهربائية: مكبرات الصوت تأتي معظم السيارات الجديدة مع أنظمة كهربائية واسعة النطاق مما يعني أن المشاكل يمكن أن تحدث في مناطق متعددة. واحدة من أكثر الأخطاء التي يمكن ملاحظتها على الفور ، وقد يقول البعض أنها مزعجة ، عندما يفشل المتحدثون. في بعض الأحيان يكون هذا بسيطًا مثل سلك يعمل بشكل فضفاض ويمكن إصلاحه بسهولة عن طريق إزالة السماعة وإعادة ربط السلك المعيب. 

 18. المشاكل الكهربائية: الأضواء الإضاءة هي دائمًا مشكلة أمان خاصة إذا كان المصباح الأمامي أو ضوء الفرامل أو المؤشر الذي اختفى. يمكن أن يسبب التآكل والأسلاك مشاكل في اللمبة ولكن معظم المصابيح تستمر لفترة طويلة قبل الوقوع في خطأ البلى العادي.

 19. المشاكل الكهربائية: البطارية المسطحة البطاريات المسطحة غير ملائمة - ويمكن أن تكون أيضًا مصدرًا رئيسيًا للضغط. قد يكون قد تركت ضوءًا عن طريق الخطأ أو شيء ثانوي يمكن حله ببساطة عن طريق بدء السيارة. يمكن أن تحدث بطارية مسطحة لأن البطارية قديمة وفقدت القدرة على الاحتفاظ بالشحن. من المقرر استبدال بطارية أقدم من 3-6 سنوات أو بطارية سافرت أكثر من 50000. تشمل الأسباب الأخرى فشل المولد في المشاكل داخل نظام الشحن.

20. هناك عدد قليل من القضايا البسيطة : خدوش ، ومساحات خط ، وأعمال طلاء ضعيفة: غالبًا ما تكون هذه الأشياء مزعجة ولكنها لا تحتاج إلى اهتمام فوري. إصلاحها أيضًا رخيص وسهل: بعض الشمع والطلاء الأنظف لتغطية الخدوش ، ومساحات الزجاج الأمامي الجديدة تكلف بضعة أرطال فقط ، كما أن عيوب الطلاء تكون دائمًا تجميلية. إذا رأيت أي بقع صدأ صغيرة ، فتأكد من التعامل معها حتى لا تتحول إلى مشكلة أكبر لاحقًا. 

 21. مشاكل النافذة تحتوي معظم السيارات الجديدة على نوافذ كهربائية وأحد الدببة الرئيسية لأصحاب السيارات هو عندما يتوقفون عن اللف على طول الطريق. إنه ليس مزعجًا أيضًا - يمكن أن تعني الفجوة أن الماء يمكن أن يدخل السيارة إلى الداخل ويتلفها ، أو قد تصبح أكثر هدفًا للصوص.  

22. بداية خاطئة إذا كان من الصعب تشغيل سيارتك ، فقد تبدأ في سماع نقرة قبل بدء السيارة - إذا كان هذا هو الحال ، فقد يكون الوقت قد حان لاستبدال محرك البداية. إذا سارت الأمور ، فلن تبدأ السيارة بعد الآن ، لذا فهي بحاجة إلى الإصلاح عاجلاً وليس آجلاً. 

 23. الصدأ يمكن أن يكون بمثابة صدمة للعثور على الصدأ على سيارتك على الرغم من أنها لا تمثل دائمًا مشكلة خطيرة تعتمد على مكان العثور على الصدأ. الصدأ على عمل الجسم تجميلي ولكن الصدأ تحت السيارة أو على العادم يمكن أن يكون خطيرًا ويجب التحقيق فيه لأنه يمكن أن يأكل المكونات الأساسية.  يحتاج الصدأ إلى أنود وكاثود وإلكتروليت لتشكيله مما يجعل السيارات عرضة له. إذا كان المناخ رطبًا بما يكفي ، يمكن لسيارتك أن تصاب بالصدأ حتى لو كانت تحت الغطاء. يمكن أن يعمل المعدن في سيارتك كأنود وكاثود والماء إلكتروليت. فحص سريع حول سيارتك, تحت أقواس العجلات وحول العادم بشكل منتظم غالبًا ما يكون كافيًا لتحديد أي مشكلة صدأ ولكن كل بضعة أشهر, خاصة إذا كنت تعيش في بيئة رطبة أو رطبة, سيكون فكرة جيدة أن تضع يديك وركبتيك وتحقق تحت سيارتك بدقة.  

24. اقتصاد الوقود الخاص بي ينخفض إذا كان المحرك يعمل بكفاءة ، فسوف يحرق الوقود بمعدل أفضل ، ولكن إذا بدأت أجزاء من الأنظمة في التآكل ولم يتم استبدالها ، فستجد أن المسافة المقطوعة ستنخفض. مع الحفاظ على أشياء مثل فلاتر الوقود والهواء ، وأجهزة استشعار الهواء O2 والكتلة ، مع نظام خدمة استباقي سيبقيك تعمل بكفاءة. خلاصة القول هي أن الاقتصاد في استهلاك الوقود يعتمد على مدى الحفاظ على المحرك. التأكد من أن السيارة تتم خدمتها بانتظام ، مع تغييرات الزيت المناسبة ، وتغييرات المرشح وقوابس الإشعال الجديدة يمكن أن تحدث فرقا كبيرا عندما يتعلق الأمر بالأميال.

25. السيارة تحافظ على السخونة الزائدة من المثير للدهشة أن السخونة الزائدة لا تحدث في كثير من الأحيان خاصة في السيارات الحديثة مع أنظمتها المعقدة وأجهزة الاستشعار وما إلى ذلك من أجل الحفاظ على درجة حرارة السيارة بشكل صحيح. التأكد من رعاية المبرد وعمل مضخة المياه هي أسهل وأرخص الطرق لمنع مشاكل ارتفاع درجة الحرارة.  مهما كانت السيارة التي تمتلكها ، فستتطلب صيانة منتظمة ، وحتى ذلك الحين ستظل تحصل على أشياء تسير بشكل خاطئ من وقت لآخر. بعض طرازات السيارات أكثر عرضة لبعض المشكلات من غيرها ويمكن أن يكون لأسلوب القيادة بعض التأثير على الشعر والكفاءة. بغض النظر عن مركبتك ، نأمل أن تكون قد وجدت هذه القائمة مفيدة. البقاء يقظًا لعلامات المتاعب والتعامل معها عند حدوثها يوفر الوقت والمال ويبقيك على الطريق.  تساعد الصيانة المنتظمة في الحفاظ على كفاءة الوقود في سيارتك إلى جانب ضمان الأداء الجيد والسلامة. لخدمة السيارات في مانشستر والمناطق المجاورة ، استخدم نموذجنا السريع للحصول على عرض أسعار أقل بكثير من الوكيل الرئيسي. إذا قررت المضي قدمًا ، فستحصل على خدمة ودية وشخصية وعالية الجودة خالية من المتاعب حيث تتضمن خدمة Servicing Master جمع سيارتك وتسليمها وغسلها وتنظيفها مجانًا. بمجرد تجربة Service Master ، لن تحصل على خدمة سيارتك بالطريقة القديمة مرة أخرى.




تعليقات