القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

نهائي العمالقة بين البرازيل والأرجنتين

نهائي العمالقة بين البرازيل والأرجنتين



نهائي العمالقة



هل يمكن للأرجنتين أن تنهي 28 عاما من الجفاف من أجل الحصول على لقب في بطولة دولية كبرى؟ 
هل يستطيع ليونيل ميسي  الذي يعتبره الكثيرون أفضل لاعب في التاريخ  أن يفوز بأول لقب كبير له مع منتخب بلاده؟

تواجه الأرجنتين خصمها المنتخب البرازيلي في نهائي كوبا أمريكا 2021 يوم الأحد الساعة 01:00 صباحًا بتوقيت غرينتش. 
تُعرف هذه المباراة أيضًا باسم "معركة الأمريكتين" ، وستشهد مواجهة بين زملاء السابقين ونجمي كرة القدم العالميين ميسي ونيمار.
 تحقق من تفاصيل مباراة إيطاليا - إنجلترا لنهائي يورو 2020 هنا. 
 على الرغم من فوز البرازيل بالنسخة الأخيرة في عام 2019 ، إلا أن الأرجنتين لديها سجل إجمالي أفضل مع 14 لقباً مقابل 9 للبرازيل .
لكن آخر لقب لها في كوبا أمريكا يعود إلى عام 1993. منذ ذلك الحين  خسر ميسي 4 نهائيات كوبا أمريكا ونهائي كأس العالم.


ربما تريد أن تقرأ عن لقاء : نهائي يورو 2020 بين إنجلترا وإيطاليا

 فاز أسطورة نادي برشلونة ميسي بكل شيء على مستوى النادي شخصيًا وجماعيًا  لكنه لم يفز بلقب كبير مع منتخب بلاده  باستثناء الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية لعام 2008.
 كما أن باريس سان جيرمان والنجم البرازيلي نيمار لم يفزوا بأحد ألقاب كرة القدم الكبريين. وكان غائبا بسبب الإصابة خلال بطولة كوبا أمريكا 2019 التي فازت بها البرازيل. 
 لا يمكن أن تكون هناك مباراة أكثر أهمية من مباراة الأرجنتين والبرازيل. أعطى هذان الفريقان أسماء عالمية مثل بيليه ومارادونا وميسي وفرناندو ريدوندو وغابرييل باتيستوتا وجارينشا وزيكو وروماريو وروبرتو كارلوس ورونالدو وريفالدو ورونالدينيو وغيرهم. لديهم منافسة تعود إلى أكثر من 100 عام. 
الفريقان معا 7 ألقاب كأس العالم و 25 كأس كوبا أمريكا. سيحرص كلا الفريقين على الفوز باللقب.
ميسي ، 34 عامًا ، لديه 10 ألقاب في الدوري الإسباني و 4 ميداليات في دوري أبطال أوروبا و 6 كرات ذهبية. هل سيتمكن أخيرًا من إضافة أول لقب دولي كبير له؟

في الطريق إلى النهائي

 بدأت البرازيل مرحلة المجموعات بانتصار 3-0 و4-0 على فنزويلا وبيرو على التوالي. كما فازوا في مباراة المجموعة الثالثة ضد كولومبيا وتعادلوا في مباراة المجموعة الأخيرة ضد الإكوادور. في ربع النهائي ، فازوا على تشيلي ثم فازوا على بيرو 1-0 في نصف النهائي. 
 وتعادلت الأرجنتين في المباراة الأولى مع تشيلي وفازت بالمباراة الثانية 1-0 على أوروجواي. وفي المباراة الثالثة من دور المجموعات ، تغلبوا على باراجواي 1-0 ، بينما سحقوا بوليفيا في مباراة المجموعة الأخيرة 4-1. في ربع النهائي ، فازوا بشكل مريح على الإكوادور 3-0. ضمن الفوز بركلات الترجيح على كولومبيا في نصف النهائي مكاناً في النهائي. 
 وجها لوجه البرازيل - الأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا ، فازت الأرجنتين في 15 مباراة من إجمالي 33 مباراة. وفازت البرازيل في 10 مباريات. 

تشكيلة المنتخبين المحتملة 

تشكيلة المنتخب الأرجنتين :


إميليانو مارتينيز ، ناهويل مولينا ، نيكولاس أوتاميندي ، جيرمان بيزيلا ، نيكولاس تاغليافيكو ، رودريجو دي بول ، جيدو رودريغيز ، جيوفاني لو سيلسو ، ليونيل ميسي ، لاوتارو مارتينيز ، نيكولا جونزاليس.

 تشكيلة المنتخب البرازيل:

 إيدرسون مورايس ، دانيلو ، ماركينيوس ، تياجو سيلفا ، رينان لودي ، كاسيميرو ، فريد ، إيفرتون ، لوكاس باكيتا ، ريشارليسون ، نيمار.
 متى ستقام نهائي كوبا أمريكا 2021؟ تقام المباراة النهائية بين البرازيل والأرجنتين يوم 11 يوليو في تمام الساعة 01:00 صباحًا بتوقيت غرينتش . 
 أين ستقام المباراة النهائية بين البرازيل والأرجنتين؟ ستقام المباراة على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.

تعليقات