القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

جوجل تنقل الهواتف والأجهزة الذكية إلى عالم الواقع المعزز

جوجل تنقل الهواتف والأجهزة الذكية إلى عالم الواقع المعزز


 وفقًا لتقرير صادر عن موقع "روسيا اليوم" ، أعلنت شركة Google أنها بدأت في اختبار تقنيات جديدة من خلال منصة WebXR 

 والتي ستوفر لمستخدمي الأجهزة والهواتف الذكية إمكانيات مذهلة ، مما يتيح لهم الاستمتاع بالأشياء الموجودة في عالم الواقع المعزز.






 قالت Google في تدوينة حول هذا الموضوع: "الواقع المعزز والواقع الافتراضي يسمحان لنا بتغيير الواقع من حولنا , يجمع WebXR بين هاتين التقنيتين لجعلهما أكثر ملائمة للمستخدمين على نطاق واسع.

 وذكرت الشركة أن الغرض من هذه التجارب هو جعل التكنولوجيا أكثر عملية في الحياة الواقعية والسماح للمستخدمين العاديين باستخدامها للأغراض التعليمية.





 إحدى الميزات التي استعرضتها Google مؤخرًا لمنصتها هي ميزة Sodar ، والتي تمكن مستخدمي الهواتف المحمولة أو الأجهزة الذكية من قياس المسافة بينهم وبين أي شخص آخر من أجل الحفاظ على التباعد الاجتماعي أثناء الوباء.

  الوظيفة الثانية هي Measure Up ، والتي تتيح لمالك الهاتف استخدام كاميرا الجهاز لحساب حجم ومساحة أي كائنات يراها من حوله ، دون استخدام أدوات القياس التقليدية.

الوظيفة الثالثة تسمى Floom. من خلال إظهار المستخدم للموقع على الجانب الآخر من الأرض ، يمكن لمستخدمي الهاتف اكتشاف الأرض بطريقة مثيرة للاهتمام.

 تخطط Google أيضًا لإضافة Picturescape إلى تطبيق مكتبة الصور على الهاتف المحمول بحيث يمكن للمستخدمين مشاهدة صورهم باستخدام تقنية الواقع المعزز.

 قالت جوجل إنه طالما أن المستخدم لديه جهاز أندرويد يدعم أحدث إصدار من متصفح كروم ، فيمكن لأي مستخدم الاستمتاع بهذه التقنيات ، والتي يمكنه من خلالها زيارة الموقع الرسمي لـ WebXR.


تعليقات