القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

كيفية العمل عن بعد

كيفية العمل عن بعد 

 قد يكون الذهاب الى العمل في المكتب من اسوء الاشياء التي يعيشها المرء في حياته اليومية وذلك لعده اسباب فإما أن يكون الزملاء مزعجين او نقص في المرونه وبعض الاحيان نقص في الدخل او تسلط من المديرين كل ذلك يجعل الامور صعبه للغايه  ويصبح التفكير في الخروج من العمل امرا لا بد منه لكن الامور الماديه تمنعه من الاقدام على ذلك في هذا المقال سوف نبين  اربعه وظائف  تمكن من العمل  في البيت وبدخل  محترم 


إذا كنت تريد حقًا العمل من المنزل ، فلا داعي للانتظار حتى يفرض عليك الخروج . توجد حاليًا وظائف يمكنك القيام بها من المنزل باستخدام المهارات المناسبة وكيفية توظيفها وكيفية البحث عن عمل.

 كيفية اختيار العمل عن بعد

من الممكن أن تعلم نفسك

النصيحة الكلاسيكية لتحسين فرص عملك هي "العودة إلى المدرسة". ولكن من لديه الوقت (أو المال) لهذا؟

 تتضمن جميع الوظائف في هذه القائمة مهارات يمكنك تعلمها بنفسك باستخدام المقالات والدورات والمنتديات عبر الإنترنت. بالنسبة للجزء الأكبر ، يمكنك تعلم كل هذه المهارات مجانًا أو مقابل القليل من المال (خاصةً بالمقارنة مع الدورات الجامعية التقليدية).

 التعلم أثناء العمل في وظيفة أخرى

في حين أنه من الجيد أن تأخذ إجازة لمدة 6 أشهر لتنغمس في مجال جديد ، إلا أنه غير عملي بالنسبة لمعظم الناس. جميع الوظائف في قائمتنا هي أشياء يمكنك تعلمها في وقت فراغك وفقًا لسرعتك الخاصة.

 

هذا لا يعني أنك لن تضطر إلى تقديم بعض التضحيات. على المدى القصير ، قد تحتاج إلى تقليص الأنشطة الترفيهية أو الاستيقاظ مبكرًا أو البقاء مستيقظًا في وقت لاحق. لكن الأمر يستحق العناء عندما لا تضطر إلى قضاء ساعة للوصول إلى العمل والعودة منه كل يوم.

 

 القدرة على البدء في كسب المال بسرعة

هناك العديد من المجالات التي يمكن أن تدر عليك أموالًا طائلة ، لكنها غالبًا تتطلب منك قضاء سنوات في العمل كمتدرب أو العمل في طريقك إلى أعلى سلم الشركة.

 ومع ذلك ، فإن الوظائف الموجودة في هذه القائمة هي المكان الذي يمكنك من خلاله البدء في جني الأموال بسرعة بمجرد أن تتعلم المهارات اللازمة. كل هذه الوظائف مطلوبة أيضًا بشكل كبير ، مما يعني أنه لا ينبغي عليك قضاء أشهر في البحث عن عمل.

 إمكانية الدخل الجيد

سنقترح عليك العديد من أدلة العمل عن بُعد القيام بأشياء مثل إكمال المهام على Amazon Mechanical Turk أو إجراء استبيانات. على الرغم من أنه يمكنك كسب المال من خلال القيام بهذه الأشياء ، إلا أنه ليس كافيا  لدعم نفسك أو عائلتك 

العمل عن بعد وتوقيت مرن

لهذا السبب أتيت إلى هذا المقال ، أليس كذلك؟ تريد وظيفة تسمح لك بالعمل من المنزل (أو في أي مكان آخر). ومن الناحية المثالية تريد أيضًا جدولاً مرنًا.

 على سبيل المثال  إذا كنت تريد القيام بكل عملك في الصباح ثم قضاء فترة ما بعد الظهيرة مع أطفالك ، فستتيح لك هذه الوظائف القيام بذلك. 

 المكتسبات التي تحتاجها لتبدأ

أعلم أنه لا يمكنك الانتظار حتى أدرج في قائمة الوظائف ، لكن امتلاك العقلية الصحيحة قبل البدء أمر بالغ الأهمية.

 ستكون مسؤولاً عن التعلم الخاص بك. وإذا كانت تجربتك التعليمية الوحيدة هي نظام التعليم التقليدي ، فقد يكون هذا بمثابة تعديل.

 إذا لم يكن لديك أي خبرة في التدريس بنفسك فعليك تعلم كيفية البقاء متحمسًا وتحديد الأهداف أثناء تعلمك المهارات التي ستحتاجها لحياتك المهنية الجديدة.

أفضل أربعة وظائف مرنة وعن بعد

الآن بعد أن فهمت العقلية التي تحتاجها لتعلم مهارات جديدة ، دعنا ننتقل إلى الوظائف نفسها.

 الكتابة 

في عالم مليء بالصور ومقاطع الفيديو من السهل نسيان أن الكلمات لا تزال تمثل الجزء الأكبر من الاتصالات الرقمية. في جميع أنحاء العالم ، تحتاج الشركات إلى أشخاص يمكنهم استخدام الكلمات لتوصيل رسالتهم وبيع منتجاتهم أو خدماتهم. هذا هو المكان الذي يأتي فيه الكتاب المستقلون.




الوظيفة


الكتابة المستقلة هي مجال ضخم اعتمادًا على كيفية تحديده  يمكن أن يشمل ذلك كتابة كل شيء من أوصاف المنتج ووثائق البرامج إلى منشورات المدونة مثل هذا المقال ومع ذلك ، فإن العامل المشترك بين جميع وظائف الكتابة المستقلة هو الحاجة إلى توصيل الأفكار بطريقة واضحة وموجزة.


في وظيفة الكتابة المستقلة النموذجية ، سيتم إعطاؤك وصفًا لما يريده العميل بما في ذلك الموضوع والجمهور والمدة والغرض من الكتابة. ومن ثم فإن مهمتك هي التسليم في الوقت المحدد. يمكن أن تتراوح المشاريع من المقالات والدلالات غير المتكررة إلى كتابة نص لموقع ويب بأكمله.

لماذا نوصي بها


الكتابة المستقلة هي واحدة من أقل العوائق التي تحول دون الدخول إلى أي عمل عن بعد. الأدوات الوحيدة التي تحتاجها هي محرر نصوص واتصال بالإنترنت. وبافتراض أنك تعرف كيفية الكتابة ، فإن الأمر يتعلق فقط بتعلم كيفية تطبيق مهارات الكتابة الخاصة بك بطريقة ستؤتي ثمارها.


كيف تتعلم المهارات


يختلف نوع الكتابة التي ستجني المال تمامًا عن المقالات الأكاديمية التي تعلمتها في المدرسة الثانوية أو الكلية. لذا فإن نصيحتي الأولى هي أن ننسى المصطلحات اللغوية والألفاظ. تتطلب منك معظم الكتابة المستقلة أن تكتب بطريقة سهلة الوصول وغير رسمية إلى حد ما بينما تظل محترفًا ومفهومًا.



أفضل طريقة لتعلم كيفية القيام بذلك؟ 

اكتب مقالات واحصل على تعليقات عليها من كاتب محترف متمرس وعلى الرغم من أنني لم أحقق الكثير من المال في البداية ، إلا أن التعليقات التي تلقيتها كانت لا تقدر بثمن.


مع بضع سنوات فقط من الممارسة والتواصل ، وصلت إلى النقطة التي كنت أجني فيها ما لا يقل عن 5000 دولار شهريًا  



كيف تحصل على الوظيفة


أول شيء أبحث عنه عند التعاقد مع كاتب له محفظة كبيرة. لا يهمني ما تقوله عن كتاباتك. العمل يتحدث عن نفسه ، لذلك  إذا كنت ترغب في البدء في هذا المجال ، يجب أن تبدأ في إنشاء محفظة في أقرب وقت ممكن.



من الناحية المثالية  يجب أن تحتوي محفظتك على روابط لمقالات نشرتها على مواقع ويب أخرى. ومع ذلك قد يكون الأمر صعبًا في البداية حتى  تحصل على عملائك الأوائل.



للبدء  أوصيك بإنشاء موقع على شبكة الإنترنت ونشر مقالاتك هناك لا يمنحك هذا روابط للمقالات فحسب  بل يُظهر أيضًا للعملاء المحتملين أنك تعرف كيفية إنشاء موقع ويب واستخدام نظام أساسي للتدوين مثل WordPress.
 

إلى جانب امتلاك محفظة  أنظر أيضًا إلى الطريقة التي يتواصل بها الكتاب معك. هل هم سريعون وموجهون بالتفاصيل؟ هل رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بهم خالية من الأخطاء النحوية؟ بعد كل شيء ، إذا كنت لا تستطيع حتى كتابة رسالة بريد إلكتروني متسقة فكيف أتوقع منك أن تكون قادرًا على كتابة مقالة خالية من الأخطاء؟



أخيرًا ، يتمثل جزء كبير من كونك كاتبًا مستقلًا في القدرة على تقديم خدماتك بشكل فعال. يحتاج المحررون إلى أن يكونوا قادرين على أن يقولوا في لمحة  أن الكاتب يمكنه أن يفي بوعوده.

 مساعد افترا ضي


يفترض الكثير من الناس أنك بحاجة إلى مهارات تقنية عالية للعمل من المنزل. لكن هذا ليس هو الحال على الإطلاق. بصفتك مساعدًا افتراضيًا (VA) ، يمكنك الاستفادة من مهارات الاتصال والتنظيم لديك لتوفير الوقت للمحترفين المشغولين.




الوظيفة


يؤدي المساعدون الظاهرون مهام إدارية وتنظيمية مختلفة. تشمل المهام الشائعة جدولة الاجتماعات والرد على رسائل البريد الإلكتروني والتخطيط لرحلات العمل وحتى إدخال البيانات.

في النهاية يوظف الناس مساعدين افتراضيين لتوفير الوقت.
 العميل العادي هو محترف مشغول لديه أشياء أكثر أهمية للقيام بها من الرد على رسائل البريد الإلكتروني أو جدولة الاجتماعات. 


لماذا نوصي به

يعد العمل كمساعد افتراضي أمرًا رائعًا لعدة أسباب :

للبدء لا تحتاج إلى الكثير من المهارات التقنية. بالطبع أنت بحاجة إلى معرفة كيفية استخدام برامج معالجة النصوص والجدولة والبريد الإلكتروني. ولكن بعيدًا عن مهارات الكمبيوتر الأساسية هذه  فإن كونك مساعدًا افتراضيًا يعني التواصل والتنظيم.

وكما يوحي الاسم   يعد الاستعانة بمساعد افتراضي أرخص بكثير من الدفع مقابل مساعد شخصي بدوام كامل. ولكن إذا كنت تعمل كمساعد لعدد قليل من العملاء ، فلا يزال بإمكانك كسب عيش جيد وإتاحة الفرصة للعمل أينما تريد.



كيف تتعلم المهارات

من المحتمل أن يكون لديك بالفعل معظم المهارات التي تحتاجها لتكون مساعد افتراضي كما قلت  ليست هناك مهارات تقنية مجنونة مطلوبة ومع ذلك  هناك نوعان من المهارات الأساسية التي تحتاج إلى تعلمها أولاً: الاتصال الكتابي والتنظيم الشخصي.



لنبدأ بالتواصل الكتابي. تذكر أن معظم اتصالاتك مع عميلك ستكون عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية ومكالمات الفيديو العرضية لذلك يجب أن تكون قادرًا على توصيل المعلومات بسرعة ودقة في شكل مكتوب. 


ثم هناك التنظيم. عادة ما يكون الأشخاص الذين يوظفون مساعدين افتراضيين مشغولين للغاية وغالبًا غير منظمين. وظيفتك بصفتك المساعد الافتراضي هي الحفاظ على تنظيم حياتهم.



لمعرفة كيفية البقاء منظمًا مثل المحترفين ، أوصي بأخذ دورة أساسيات الإنتاجية سيعلمك كل شيء عن قوائم المهام وتطبيقات التقويم والمهارات التنظيمية الأساسية الأخرى. 



كيف تحصل على الوظيفة

وظائف مساعد افتراضي لها سمعة سيئة في الأجور لكن لا يجب أن يكون كذلك كما هو الحال مع أي وظيفة مستقلة ، يمكنك كسب الكثير من المال إذا وجدت العدد الصحيح ونوع العملاء. بصفتك مساعد افتراضي على وجه الخصوص  ستحتاج عادةً إلى العمل مع عدد قليل من العملاء لكسب دخل بدوام كامل.




تحرير الفيديو


هل شاهدت مقطع فيديو على YouTube أو Instagram مؤخرًا؟ من المحتمل أن الشخص الذي صنع هذا الفيديو لم يعدله بنفسه. من المحتمل أنهم دفعوا لمحرر فيديو محترف للقيام بذلك نيابة عنهم. إذا كنت تستمتع بمشاهدة مقاطع الفيديو والأفلام والتفكير في الأمر ، فقد يكون هذا عملًا رائعًا لإجراء الانتقال.



الوظيفة

يأخذ محررو الفيديو لقطات فيديو خام ويحولونها إلى شيء ذي قصة. يتضمن الكثير من العمل مع برامج مثل Adobe Premiere Pro و After Effects ، بالإضافة إلى تحرير الصوت. تتنوع أنواع مقاطع الفيديو التي تقوم بتحريرها مثل عدد الشركات ، لذلك لن تشعر بالملل أبدًا.






لماذا نوصي به


الفيديو مجال متنامٍ. يتم تحميل ما يزيد عن 500 ساعة من الفيديو على YouTube كل دقيقة ، مما يمثل طلبًا كبيرًا محتملاً لمحرري الفيديو.



وبمجرد حصولك على البرنامج المناسب ، لن تحتاج حقًا إلى أكثر من جهاز كمبيوتر واتصال إنترنت سريع نسبيًا لإنجاز المهمة. هذا يعني أنه يمكنك العمل إلى حد كبير في أي مكان في العالم.




كيف تتعلم المهارات

لتحرير الفيديو ، تحتاج إلى تعلم كيفية استخدام برنامج تحرير الفيديو. هناك العديد من البرامج ، لكننا نوصي بأن تبدأ باستخدام Adobe Premiere Pro. إنه معيار الصناعة لتحرير الفيديو ، وهناك الكثير من الموارد لتعلمه.



للبدء ، خذ دورة Adobe Premiere Pro التمهيدية هذه. سيعطيك هذا معرفة أساسية كافية لبدء تجربة التحرير. بمجرد حصولك على الأساسيات ، ابدأ في تحرير مقاطع الفيديو الخاصة بك. عندما تتعثر ، ابحث عن البرامج التعليمية على YouTube 



قد يبدو تحرير الفيديو معقدًا ، ولكن ليس عليك الذهاب إلى الكلية لتعلمه في الواقع قال محرر الفيديو لدينا إن الجامعة أبطأت في الواقع ستكون أفضل حالًا في تعليم نفسك من خلال البرامج التعليمية عبر الإنترنت وممارسة مشاريع العالم الحقيقي.



كيف تحصل على الوظيفة


بعد ممارسة مشاريعك الخاصة لبضعة أشهر ، ابدأ العمل في مشاريع لأشخاص آخرين.
كما هو الحال مع معظم الوظائف في هذه القائمة فإن بناء محفظة قوية أمر ضروري لهذا السبب تحتاج إلى بدء العمل في مشاريع حقيقية في أسرع وقت ممكن. أثناء تطوير مهاراتك ، يمكنك البدء في التعامل مع مشاريع أكثر تعقيدًا والبدء في بناء مهنة مستقلة أو شغل وظيفة عن بُعد بدوام كامل كمحرر فيديو.

 مطور ويب


أولاً ، لدينا وظيفة ربما سئمت من سماعها سيخبرك أي دليل عمل عن بُعد تقريبًا أن تعلم البرمجة هو المفتاح.
وعلى الرغم من أن هذا ليس الطريق الوحيد لكن لا يزال تطوير الويب مجالًا رائعًا إذا كنت ترغب في العمل من المنزل.






الوظيفة



يكتب مطورو الويب الكود الذي يدعم مواقع الويب. إنه مجال ضخم ، يشمل كل شيء من المواقع الإعلامية مثل New York Times إلى مواقع التجارة الإلكترونية مثل Amazon.

لكن هذا التنوع الكبير مميزة ، لأنه يعني أن هناك الكثير من العمل ومساحة كبيرة للعمل .



لماذا نوصي به

نظرًا لأن تطوير الويب يتعلق حسنًا  بالويب  فإنه يحتوي على موارد تعليمية عبر الإنترنت أكثر من أي وظيفة أخرى في هذه القائمة هذا يجعل التعلم بمفردك مهارة رائعة دون حضور دروس شخصية أو إنفاق الكثير من المال.
بالإضافة إلى ذلك هناك دائمًا طلب على مطوري الويب المؤهلين. إذا سلكت الطريق المستقل  فيمكنك إنشاء مواقع ويب للشركات الصغيرة أو المحترفين الفرديين أو يمكنك الحصول على وظيفة عن بُعد في شركة تقنية والتي تميل إلى توفير ساعات عمل مرنة ومزايا رائعة.

وهذا يقودنا إلى السبب الأخير الذي يجعل تطوير الويب مجالًا كبيرًا  وفقًا لـ PayScale ، يبلغ متوسط ​​الراتب لمطور الويب حوالي 59000 دولار ومن الممكن أن يكسب كبار المطورين ضعفًا أو ثلاثة أضعاف.

كيف تتعلم المهارات

لن أبالغ: ربما يكون تطوير الويب هو المهارة الأطول والأصعب للتعلم في هذه القائمة حتى بعد أن تتعلم الأساسيات ستحتاج إلى قضاء ساعات طويلة في التدريب قبل أن تصبح مؤهلاً للعمل كمطور.

حسنًا ، من أين تبدأ؟ خطوتك الأولى هي تعلم أساسيات HTML و CSS ، واللغات التي تشكل أساس الإنترنت يمكنك البدء بهذه الدورات المجانية من Codecademy.

بعد تعلم HTML و CSS ، يجب أن تنتقل إلى JavaScript. إنها اللغة التي تتيح لك جعل صفحات الويب تقوم بأشياء ، وهي المكان الذي ستقضي فيه معظم وقتك في التعلم. هناك الآلاف من دورات  التدريبية JavaScript

كيف تحصل على الوظيفة

لقد اكتسبت المهارات والآن تحتاج إلى تحويلها إلى وظيفة.
لتطوير الويب ، هذا يعني امتلاك مجموعة من المشاريع التي تُظهر مهاراتك يبدأ بموقعك الشخصي بالإضافة إلى أي تطبيقات ويب قمت بإنشائها. يعد وجود ملف تعريف GitHub نشطًا أمرًا ضروريًا أيضًا ، لأنه يوضح أنك تعرف كيفية التعاون مع المطورين الآخرين وإدارة مشاريعك الخاصة.

يجب أن تكون مرتاحًا أيضًا لتوصيل مهاراتك للعملاء والشركات غير الفنية خاصة إذا كنت تعمل كمطور ويب مستقل  فإن الشخص الذي يجري مقابلة معك لن يعرف في كثير من الأحيان أي شيء عن تطوير الويب  لهذا السبب قاموا بتوظيفك لذلك يجب أن تتعلم كيفية شرح فوائد ما تفعله دون استخدام المصطلحات الفنية.

لا تترك عملك (حتى الآن)

آمل أن يكون هذا الدليل قد أوضح لك بعضًا من أفضل الوظائف التي يمكنك متابعتها إذا كنت ترغب في العمل من المنزل. قبل أن تذهب  أود أن أذكرك أنك لن تجد نجاحًا فوريًا في أي من هذه الوظائف  سيتعين عليك العمل لتعلم المهارات وبناء محفظتك والحصول على عملاء.

إذا كنت تبدأ من الصفر فتوقع قضاء عام على الأقل قبل أن تتمكن من استبدال دخلك الحالي لا تخرج أو تترك وظيفتك لمجرد أنك قرأت هذا المقال  انتظر حتى تبني قاعدة صلبة من المهارات والعملاء.

أخيرًا ، لا تنس أنه يمكنك فعل ذلك لن يكون الأمر سهلاً  لكن الأمر يستحق العناء عندما تتمكن من مشاهدة مباراة كرة القدم لأطفالك (أو العمل على الشاطئ) بينما يجلس الآخرون في زحمة المرور.

تعليقات