القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

6 نصائح أساسية لتحسين محركات البحث للمبتدئين

6 نصائح أساسية لتحسين محركات البحث للمبتدئين

يمكن أن يكون تحسين محركات البحث  حقل ألغام حقيقيًا للمدونين الجدد. لقد أمضيت ساعات لا حصر لها في البحث وما زلت لا أعرف كل شيء  لكني أود أن أشارككم ستة نصائح مفيدة و أساسية لمساعدتك على فهم طرق تحسين محركات البحث وتطبيقها على مقالاتك كمدون جديد وعامل مستقل .


نصائح أساسية لتحسين محركات
6 نصائح أساسية لتحسين محركات البحث للمبتدئين




قم بالبحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك


أولاً ، ابحث عن الكلمات الرئيسية. لقد وجدت أسهل أداة مجانية للاستخدام هي Keyword Finder
. يسمح الإصدار المجاني بخمس عمليات بحث فقط كل 24 ساعة. لذا تأكد من التقاط لقطات شاشة لعمليات البحث الخاصة بك أو تصديرها إلى ملف .csv (في الزاوية اليمنى السفلية من مربع نتائج البحث).


يمكن أن يساعدك البحث الجيد عن الكلمات الرئيسية في الحصول على مقالاتك في دائرة الضوء للأشخاص الذين يبحثون عن المعلومات في مقالتك.
 لقد بذلت الكثير من الجهد في إنشاء المقالة  بما في ذلك البحث عن معلومات ذوجودة والنصائح الإرشادية.
 لذا تأكد من تضمين الكلمات الرئيسية بحيث يمكن العثور على المحتوى الخاص بك عن طريق محركات البحث.


وبالطبع يجب أن تكون المقالة طبيعية ولا تحتوي على أي "حشو بالكلمات الرئيسية"!

حاول استخدام كلمات رئيسية محددة بدلاً من الكلمات العامة. استخدم أيضًا مزيجًا من الكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل (ثلاث أو أربع كلمات أو أكثر) وكلمات رئيسية قصيرة الذيل (كلمة أو كلمتان). مثال على كلمة رئيسية طويلة الذيل لهذه المقالة: "نصائح لفهم أساسيات تحسين محركات البحث" ، بينما مثال على كلمة رئيسية قصيرة الذيل: "نصائح تحسين محركات البحث".
ستجد في هذا المقال الأدوات التي يحتاجها كل مدون :   الأدوات التي يحتاجها المدون


امنح مدونتك عنوان الصفحة الصحيح


في كل صفحة من مدونتك ، سيرى الزوار اسم المدونة وعنوان الصفحة في الجزء العلوي الأيمن من نافذة المدونة. هذه علامة وصفية وهي ما تبحث عنه Google عندما يقوم المستخدم بإدخال كلمة رئيسية واحدة أو أكثر لإجراء بحث.


يمكن أن يكون قضاء الوقت في إضافة هذه التفاصيل إلى إعداد مدونتك نقطة مضيئة أخرى لمساعدتك في ترتيب عمليات البحث. اشرح بإيجاز المحتوى الذي يمكن للقارئ أن يجده في الصفحة وحاول أن تبدأ بالكلمة المفتاحية الأكثر صلة.


نشر محتوى عالي الجودة

هذا سؤال صعب بعض الشيء ، لأن ما نعتبره محتوى رائعًا قد لا يفكر فيه شخص آخر. بصفتك مدونًا جديدًا من المحتمل أن يكون لديك لحظات تنوير طوال الوقت للتوصل إلى أفكار لمقالات جديدة ، ولكن عليك التدقيق فيها لتحديد ما يمكنك تقديم أفضل المعلومات عنه وكذلك الكتابة عن ذلك و البحث عنه.


من ناحية أخرى ، لدى بعض المدونين فكرة تتمثل في بدء مدونة جديدة وكتابة بعض المنشورات وعدم العثور على أي شيء للكتابة عنه لذلك يكتبون محتوى قصيرًا أو غير متحمس أو أساسي حتى يتمكنوا من نشرأي شيء . - لا لا نرتكب هذا الخطأ لأنه يمكن أن يوقف الكثير من القراء المخلصين المحتملين.


حاول أن تستهدف أحد هذه المعايير لوصف كل مقالة من مقالاتك (أو جميعها إذا استطعت!): مثيرة للاهتمام ، ومفيدة ، وتستحق المشاركة ، وملهمة ، وقابلة للتنفيذ.



والنصيحة الحكيمة القديمة الجيدة:
اكتب عما تعرفه.

تكييف مقالك وكلماتك الرئيسية وفقا لتصرفات الزوار

في بعض الأحيان تقوم بتحسين مقالتك بناءً على الطريقة التي تريد من الزوار العثور عليها وعرضها ومتابعتها. ولكن إذا لم تحصل المنشورات على قدر كبير من الزيارات أو المشاركة كما كنت تأمل فاضبط المحتوى الخاص بك قليلاً بعد نشر مقالتك لفترة من الوقت ستتمكن من استخدام Google Analytics لمراقبة مجموعة واسعة من البيانات.
استخدم هذه المعلومات واسأل نفسك الأسئلة الثلاثة التالية ثم قم بتحرير مقالتك وفقًا لذلك.


1. استنادًا إلى عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية التي صنفت مقالتي من أجلها ، هل هناك أي كلمات رئيسية أخرى ذات صلة عالية الأداء يمكن استخدامها بدلاً من ذلك  إما في العنوان أو في نص المقالة.


2. يوضح الرقم 1 أعلاه نية الزائر - مقتطف البحث (الذي تضيفه إلى المقتطف أو قسم المقتطف عند إضافة منشور إلى WordPress) يطالب القراء بالنقر أو يمكن تحسينه.


3. هل قام الزائر بالإجراء الذي أردت أن يقوم به أثناء قراءة المقال أو بعده؟


اجعل مواقع أكبر تصل إلى المحتوى الخاص بك.

ستراك Google كسلطة أو مدونة تستحق وزنها ذهباً إذا كنت مرتبطًا بمدون آخر موثوق به أو موقع ويب أكبر - خلاصة القول هي أن Google تثق بها.

لا تدفع أبدًا لأي شخص مقابل إضافة رابطك إلى موقعه على الويب أو إلى عدد من مواقع الويب. وبالمثل إذا عُرض عليك تبادل رابط فلا تفعل ذلك أيضًا. بصفتك مدونًا مبتدئًا قد يكون من المغري تجربة أي شيء تقريبًا لزيادة حركة المرور الخاصة بك لكن Google لا تنظر بشكل إيجابي إلى هذه الأساليب.


لا تنسى وضع علامة على صورك

يمكن أن يساعدك وضع علامات على صورك في الواجهة الخلفية لمدونة WordPress في ترتيب عمليات البحث. حتى إذا كانت عمليات البحث مرتبطة بالنص فأنت تريد أن يتمكن محرك البحث من العثور على المحتوى الخاص بك ، لذا أضف وصفًا لكل صورة مرتبطًا بالبحث عن الكلمات الرئيسية الخاصة بك.


آمل أن تكون هذه النصائح قد ساعدتك في إلقاء بعض الضوء على هذا الموضوع المهم. حظا موفقا مع مدونتك الجديدة لا تتردد في مراسلتي إذا كان لديك أي أسئلة

تعليقات