القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار

4 طرق لقياس مشاركة المدونة

4 طرق لقياس مشاركة المدونة


لقد عملت بجد للحصول على مدونتك وتشغيلها  وإنشاء منشورات الخاصة بك  وتعلمت WordPress  وجعل المظهر الخاص بك رائعًا  وقد قمت بتثبيته على Pinterest كالمجانين. 

لا عجب إذن أنك تريد الآن التحقق من التزامك بتبرير عملك الجاد وتفانيك.

 يعد تحليل مشاركة مدونتك أمرًا مهمًا لمعرفة المحتوى الذي يجب إنشاء المزيد منه - إذا كان الأشخاص يحبون أو يكرهون محتوى معينًا ، فلديك فكرة أفضل عما يجب التركيز عليه أكثر. كما أنه يساعد في توفير أدلة حول هوية جمهورك  خاصة إذا كنت مدونًا جديدًا.

  

إذا كنت مدونًا جديدًا وقد صادفت هذا المقال ، فأنت تعرف بالتأكيد النصيحة الحكيمة للمدونين المحترفين: اعرف جمهورك! 

 

طرق لقياس مشاركة المدونة
4 طرق لقياس مشاركة المدونة

وسائل التواصل الاجتماعي وأدوات المشاركة

لقد أنشأت ما تعتقد أنه محتوى مثير للاهتمام وقيّم وجدير بالمشاركة ، ولكنك الآن تحتاج إلى التأكد من سهولة مشاركته. تُسهل أزرار المشاركة أعلى المنشور أو وسطه أو أسفله على القراء مشاركته. كلما كانت هذه العملية أبسط ، زادت احتمالية مشاركة المحتوى الخاص بك.

  

 تعد المشاركات مهمة لأن الحصول على حركة المرور إلى موقعك بدون مشاركات يمكن أن يؤدي إلى زيادة معدل الارتداد وعدم اهتمام الزوار بالمحتوى الخاص بك بالقدر الذي كنت تتمناه.

  

تعد المشاركات مهمة لأن الحصول على حركة المرور إلى موقعك بدون مشاركات يمكن أن يؤدي إلى زيادة معدل الارتداد وعدم اهتمام الزوار بالمحتوى الخاص بك.

 اطلع على هذا المقال سيساعدك للحصول على زيارات لموقعك

نصائح أساسية لتحسين محركات البحث

 

هناك مجموعة متنوعة من المكونات الإضافية لـ WordPress تحسب عدد المشاركات بحيث يمكنك الانتقال إلى الواجهة الخلفية وتحليل إحصائيات المشاركة. تحتوي بعض المكونات الإضافية على أزرار تحسب تلقائيًا عدد المشاركات وسيظهر هذا كرقم بجوار زر المشاركة كمؤشر واضح على عدد المشاركات التي تحتويها مقالتك.

  

إذا كنت ترغب في تتبع نشاط حسابات الوسائط الاجتماعية المختلفة الخاصة بك في مكان واحد ، فإن Hoot Suite أداة رائعة لذلك.

 

 

 

تحليلات جوجل

يعد Google Analytics أداة أساسية لتتبع العديد من المعلمات المستخدمة لقياس المشاركة في مدونتك. في أغلب الأحيان ، يتتبع المدونون معدل الارتداد ومتوسط ​​مدة الزيارة ومعدل الاتصال (الزوار الجدد والمتكررون) ومرات مشاهدة الصفحة في كل زيارة.

 

 

 

من المفيد أيضًا معرفة مصدر حركة المرور الخاصة بك (مثل عمليات إعادة التوجيه من Pinterest ، وعمليات البحث المباشرة ، وعمليات البحث على Google) ، ويساعدك على تحسين استخدام الكلمات الرئيسية وإنشاء المحتوى في المستقبل.

 

 

 

 

 

استخدم البرامج المساعدة

يمكن أن يساعدك استخدام مكون إضافي في مدونة WordPress الخاصة بك في تسهيل تتبع المقاييس ومستوى مشاركة المحتوى. هناك الكثير من المكونات الإضافية ، لذلك من الصعب ذكر بعضها ، ولكن إذا لم تكن قد قمت بذلك بالفعل ، فجرّب Content Engagement و Digg Digg و Disqus Comment System و Facebook Like Box و Comment on Twitter Button أولاً.

 

 اقرأ هذا المقال ستجد الأدوات التي تحتاجها

الأدوات التي يحتاجها المدون

 

مقاييس المدونة هي مكون إضافي آخر يتتبع المعدلات ، بما في ذلك عدد التغريدات والمشاركات الأخرى لكل منشور ، بما في ذلك عدد التعليقات.

 

 

 

Clicky  هو مكون إضافي آخر لتتبع الإحصائيات التفصيلية مثل معدل الارتداد والمستخدمين الحاليين على مدونتك وأعداد الأسهم وعمليات البحث العضوية والمزيد ، وعرضها على لوحة تحكم المسؤول. يقوم تلقائيًا بإدراج رمز تتبع Clicky Web Analytics في كل صفحة من مدونتك.

 

  قم بالقياس بانتظام

واحدة من النصائح لقياس خطوبتك بسرعة هي التحقق من ذلك كل يوم. بهذه الطريقة ليس لديك كميات كبيرة من البيانات لتستوعبها ، وخاصة إذا كنت تنشئ محتوى بانتظام ، فلديك فهم جيد لما يريده القراء والمحتوى الذي تفاعلوا معه بالفعل في مدونتك.

 

  

لا يتعلق قياس مشاركة المدونة بمحاولة زيادة عدد مشاهدات الصفحة وتوليد حركة المرور بقدر ما يتعلق بتحليل وفهم المقاييس الحالية الخاصة بك.

 

 

لا يتعلق قياس مشاركة المدونة بمحاولة زيادة مشاهدات الصفحة وجذب حركة المرور بقدر ما يتعلق بتحليل وفهم المقاييس الحالية الخاصة بك.

 

 

هل تقوم بتتبع المشاركة على مدونتك؟ هل لديك نصائح؟ أحب أن أسمع منك 

تعليقات